للبيع

شرح كيفية تشغيل ملفات الـ IPTV علي جميع الرسيفرات 2017

 
IPTV

 شرح تشغيل ملفات الـ IPTV علي جميع الريسيفرات

بسم الله الرحمن الرحيم سوف نضع لكم اكبر عدد ممكن من شروحات مصوره وكتابية لكيفية تشغيل ملفات ال اي بي تي في علي اكبر عدد من اجهزة الأستقبال 
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر
Drake 7500HD V3 و الأشباة
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

iptv m3u 18اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

يشترط أن يكون الملف بإسم
url_list.m3u
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
1- تغير إسم الملف الى
url_list.m3u
كما يمكن تمرير الملف الى الرسيفر بطريقة البلج إن (plugin)
نقوم بعمل فولدر بإسم plugin , و نضع بداخله فولدر بإسم freetvplus , ثم نضع ملف url_list.m3u بداخل الفولدر الأخير (freetvplus)
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
نقوم بوضع فولدر plugin على الفلاش ديسك و تمريره الى الرسيفر عبر منفذ ال USB
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
ننتظر قليلاً فتظهر لنا نافذة تشير الى إمكانية تمرير البلاجين , نقوم بالضغط على الزر الأحمر لتمريره
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
3- بعد تمرير الملف الى الرسيفر , نقوم بالضغط على زر Menu , و نقوم بإختيار Media , ثم نقوم بإختيار تلفزيون الإنترنت , سنجد القنوات

 ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر

He@d v2 و ستاربورت 9400 HD و فورتك 999 HD وPansat 9090 HD pvr

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 الطريقه

===========

1- حمل الملف المرفق
وعدل على روابط iptv بروابط جديده خاصه بك
وعدل اسماء القنوات واحفظ الملف بيغة cfg



2- بعد الانتهاء من التعدلات اللازمه
ضع الملف على فلاشه usb واشبكها بجهازك
واختار الملف ويكون بصيغة cfg واضغط ok

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هنا رسالة نجاح تحميل ملف القنوات iptv الجديده على جهازك

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط من الريموت الزر الازرق
واختار من القائمه التالية IPTV

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


انتظر تحميل القنوات على الرسيفر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

قد يكون هناك ملفات سابقة على IPTV
لذلك تجد القنوات الجديده المضافه على قائمة MixScr
وفى بعض السوفتات على قائمة تسمى DIY-Channel

لتحديد قائمة القنوات المطلوبه
اضغط وانت واقف على قائمة iptv الحالية الزر الاحمر من الريموت
تخرج قوائم القنوات الموجوده على السوفت
ونختار منها ما نشاء

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أما إذا أردت
مسح القنوات القديمه بالكامل

فادخل أولا على iptv ثم اضغط اوك لعرض قائمة القنوات الحالية

ثم اضغط الزر الاصفر للمسح او التعديل واختار Delete All

ثم حمل ملف القنوات الجديد من الفلاشه إلى الرسيفر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


أما لو أردت
اضافة قائمة جديده
أو إخفاء و إظهار قائمه حاليه
اضغط وانت على قائمة القنوات الزر الأخضر كما يلى


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

فى الصوره التالية

- قف على القناه التى تريد اخفاءها او اظهارها واضغط أزرق من الريمون

- لو تريد اضافة قائمه باسم جديد اضغط أخضر فتظهر قائمه

ضع فيها اسم القائمه الجديد

و رابط الموقع الذى سيتم تحميل ملف القنوات منه إالى الرسيفر

ثم اضغط ok لتظهر القائمه الجديده مع القوائم القديمه

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر

ستار سات

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

شرح تركيب ملف iptv على أجهزة ستار سات

مثل

SR-2000 HD ACE

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

SR-2000 HD Hyper

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

SR-8800 HD


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


SR-9797 HD

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

وأيضا الأشباه مثل

Star1 5000 HD

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

JAC 99 HD

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هذه الانواع من الاجهزة تعمل بملف IPTV

بصيغة
cfg.


حمل ملف جاهز بالمرفقات
ويمكنك التعديد على روابطه
أو زيادتها باستخدام
محرر نصوص txt مثل النوت باد


وهنا شرح مصور
نضع الملف على الفلاشه ونشبكها بالرسيفر

ثم ندخل على الفلاشه من الرسيفر

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

ندخل الى خاصية IP TV سنجد قائمة القنوات التي ادخلناها

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر

Dreambox Enigma 2

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
  طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
vision clever 1 و echolink s1
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 - أن يكون على جهازك تحديث يدعم ايبي تيفي
2- قم بتحميل الملف tvlist
وهو ملف يحتوى قنوات بث مباشر ببروتوكلات مختلفه
مثل http و rtmp و rtsp و mms وغيرها

3- ضع الملف على فلاش usb وركبه مع جهازك
4- اذهب الى iptv ستجد القنوات مضافة
بدون اكواد التفعيل

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
  طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 

ستار سات هايبر Starsat 2000 Hyper و الأشباه
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

نبدء على بركة الله وبه نستعين

  اقدم لاصحاب هذا الجهاز شرح مفصلا
عن كيفية استخدام هذه الصيغية (load M3U file mode )
الرائعة

والتي عن طريقها تستطيع تحميل القنوات المفضلة
والتي اضيفت مؤخرا وهي load M3U file mode
واستخدام ملفات التي بصيغة M3U
ولمعرفة كيفية الدخول اليها واستخدام هذه الميزة
في كيفية استخدام ملفات التي بصيغة M3U
الرائعة تعالوا معي اخواني نتعلم كيفية استخدامها
========
الخطوة الاولى
========

نذهب الاقائمة ومن ثم الى الاعدادات نضغط اوكي OK
ونضع الارقام السرية وهي اربع اصفار

ثم تخرج لنا صفحة ضبط النظام ونضغط اوكي OK
كم في الصورة ادناه

في هذه الواجهة او الصورة ادناه ننزل الى
الاخير علما بان هذه الواجهة فيها صفحتين
وعن طريق الريمونت يمكن الوصول اليها
لاحظ مؤشر السهم 01 / 02

سوف تجد في الخانة او السطر الاخير
والذي هوموضوع شرحنا لهذه الخاصية الرائعة

load M3U file mode

اجعلها ووضعها على اوتوماتيكي
ومن ثم نخرج من القائمة بالضغط على زر EXIT من الرمونت
وكما في الصورة ادناه
========
الخطوة الثانية
========

هي عمل واجراء ملف في داخل الفلاش او الرام
بخاصية IPTV
هنا وقبل عمل اي شيء يجب علينا ان نفرمت الفلاش او الرام
وبعد الانتهاء من الفرمتة نضع الفلاش او الرام في جهاز
الستار سات هايبر 2000 وهو مطفي من التيار الكهربائي
نشغل الجهاز ومن ثم الذهاب الى ....
الشبكة ومن ثم الى تطبيقات الشبكة ثم نضغط اوكي OK

ومن ثم الى G-MYTUBE ...
نضغط اوكي OK


ثم تخرج رسالة تفيد بيرجى الانتظار ننتظر قليلا
بعدها تظهر رسالة اخرى تفيد بان ملف ال M3U غير موجود
ملاحظة مهمة جدا //
اخواني الاعزاء هنا في هذه الخطوة بالذات والمهمة
سوف نلاحظ بان الجهاز قد انشا لنا ملف IPTV
فارغ داخل الفلاش والذي سوف نستخدمه ونضع
فيه الملفات لاحقاوبصيغة M3U
وبامكان الجهاز ستار سات 2000 هايبر قرائتها
وفي الصورة ادناه
نلاحظ بان الجهاز لم يجد اي نتيجة
نخرج من القائمة ونخرج ونفصل الفلاش او الرام
من جهاز الرسيفر ومن ثم نضعه في الكومبيوتر
========
الخطوة الثالثة
========

هي وضع وادخال ملفات بصيغة M3U
وتشغيل القنوات
الان يمكن ان نضع ملف بصيغة M3U
في داخل الفلاش او الرام عن طريق الكومبيوتر
وذلك بفتح الرام او الفلاش سوف نجد ملف اسمه IPTV

نضع فيه ملف المرفق طيا للتجريب وهو بصيغة M3U
بعض القنوات تعمل مثل البين 6و7 وبعض القنوات الرياضية الروسية
واخيرا نعيد الفلاش او الرام الى الرسيفير وعن طريق القائمة
نذهب الى الشبكة ثم تطبيقات الشبكة ثم الى G-MYTUBE
نضغط اوكي OK سوف نشاهد ملف بصيغة M3U
اسمه MODERN

سوف نلاحظ ان القنوات قد بدات تعمل وان الرسيفر قد استطاع قراءة الملف

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
أوشي 999 hd "oshy"
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
تضغط علي "L/M"اخر زر بالريموت علي اليسار ........
هيفتح قائمة اولها "network " تضغط "ok
", هتفتح لك قائمة بالاشياء التي تستخدم الانترنت مثل ال iptv و ال utube .. المهم تختار iptv وتضغط |اوكيه" ...
.. هتلاقيه قائمة القنوات فارغه ... فلازم تجيب ملف قنوات iptv و تحمله عليه.., و لازم يكون الملف اسمه "TVLIST" و تضعه علي الفلاشه ... و عندما تصل الي قائمة ال IPTV هتلاقي الجهاز اوتوماتيك حمل اسماء القنوات و تختارها و يبدا في تحميلها .
.. ولو لقيت رسالة "DATA ERROR" يبقي الملف الروابط الي فيه مش شغاله ... ممكن تلاقي ملفات ال IPTV من منتدي ال IPTV.


♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
Truman 9090 Plus HD
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
التطبيق تم على ترومان 9090b

واعتقد ان الطريقة واحدة فى كل الحالات وبعدين عن نفسى ماكان يمكننى ان اقوم بالشرح بعيدا عن جهاز الريسرفر نظرا لظروف العمل واليوم فقط قمت باخذ الصور الخاصة من جهازى لشرح الخطوات بالصور :
1- قم بالضغط على menu من الريموت , ستفتح لك نافذة كما بالصورة :



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



2- ادخل على انترنت (علامة الاكسبلور , e )
3- ستفتح لك نافذة كما بالصورة السفلى :



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



4- ادخل على , Net Media , ومنها الى , Web TV , كما بالصورة :



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



5- اهم خطوة هى هذة الخطوة ومن المهم ملاحظة انه يكون لديك ملف بصيغة txt لان اجهزة الترومان لا تقبل الا هذا النوع من الملفات والمنتدى للاسف لا يضع فى الغالب الا الملفات بصيغة m3u ولقد طلبت طريقة تحويل الملفات من m3u ال txt ولكن للاسف كلهم يقولون انها سهلة ولا يقدم لنا احد الطريقة الصحيحة والمفيدة للتحويل عملا بالمثل القائل , لا اريد منك ان تقدم لى سمكة لآكلها ولكنى فقط اريدك ان تعلمنى طريقة الصيد
المهم عليكم بالبحث عن ملف بصيغة txt ووضعة داخل فلاشة عن طريق الكمبيوتر وتضع الفلاشة داخل ال usb بالريسفر وبعدين تضغط على Load WebtTV. txt , كما بالصورة السفلى :

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

طبعا لو الملف صحيح سيقبله الريسرفر , اما اذا كان هناك خلل ما فلن يقبل 
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
tiger ag 999 king
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

انشأ ملف ببرنامج النوت باد وسميه
tvlist.txt
وضع اسم القناه بدون فاصل ثم مسافه ثم الرابط
مثلا
Bein_Sport1HD http://www.xda-arab.com/bein1hd Bein_Sport2HD http://www.xda-arab.com/bein2hd
بعد الانتهاء احفظ الملف وضعه على فلاش usb
ادخل الفلاشه لجهازك وبعدين ادخل على iptv
تجد الجهاز قرأ القنوات من الفلاشه اوتوماتيك بدون تدخل منك
يقبل 
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
تايجر
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
بداية عليك تحميل الملف النصي الذي يتضمن قائمة بالقنوات بالضغط هنا.
هنا ملف محدث بتاريخ 19-4-2015
اعمل هنا على نقل الملف النصي iptv-list الى فلاشة التخزين USB ومن ثم تثبيت الفلاشة بالرسيفر وانتقل الى خيارات الخدمة التي يتضمنها الرسيفر باسم Free Iptv.

بالضغط هنا سيعمل الرسيفر على عرض قائمة بالقنوات المجانية التي يمكنك مشاهدتها دون اشتراك او اية رسوم حتى لو كان اشتراك الـ IPTV الرسمي منتهي.





اضغط زر info
بظهور هذه القائمة, قم بالضغط على زر الانفو Info من الريموت وهو الامر الذي سيعمل على استدعاء ملف القنوات من الفلاشة.
يمكنك هنا تشغيل القنوات بشكل مباشر وتفحص عملها, لكي نستغني عن الفلاشة وحفظ قائمة القنوات على الرسيفر بشكل دائم, قم بالضغط على زر الحفظ الازرق من الريموت ومن ثم اعمل على سحب الفلاشة واعادة تجربة التنقل وتشغيل القنوات الرياضية.


اضغط الزر الازرق لحفظ القائمة على الرسيفر

ملف القنوات الذي قمنا باضافته الى الرسيفر صالح للاستخدام لمدة طويلة لكن.. اذا توقفت تلك القنوات لتغيير عنوان الخدمة ستجدها هنا في “عربي تك” قد اعدنا نشر روابط جديدة لملف القنوات.
يقبل 
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 طريقة تشغيل ملفات الـ IPTV علي ريسيفر 
H3
♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥
 - اتبع الصور 




2-كل ما عليك هوا الضغط على اضافه وتكتب اسم القناة
3-ثم نكتب فى الصف الثانى فى خانة url نكتب الرابط بتاع القناة
4- هتلاقو كل القنوات النتو عوزنها معدا المشفر مثل Art او --- ولكن فى ملف به بعض قنوات bein من 1 الى 5
5-ملحوظه مهه القنوات دى بتحتاج نت سريع جدا و وعلى فكره الموضوع ده مفيد للمصريين فى الخارج الذين يبحثون على اى جهاز يجيب كل قنوات النايل سات
6- تقدرو تختبرو الروابط عن طريق تشغيلها على برنامج vlc قبل نقلها الى h3 وعن تجربه كل القنوات الموجوده شغاله

الكاتب : ثقف حياتك
ثقف حياتك " محترف أرشفة المواقع والمنتديات أعشق التدوين وكل ماهو جديد فى عالم التقنية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك ؟؟ إن كان لديك اي استفسار بمدونة ثقف حياتك. فاكتبه في تعليق :)